BUJINKANKYU


-

warrior eyes

http://www.bujinkankyu.blogspot.com/ ES UNA PAGINA WEB NO OFICIAL REALIZADA CON LA INTENCION DE AYUDAR A COMPRENDER MEJOR EL MUNDO DEL BUDOTAIJUTSU
contacto: bujinkankyu@hotmail.com

TESSEN


tessen , tokko, te no uchi

Tessen The Samurai är Iron Fan
فان ان الساموراي الحديد TESSEN


Daisho الى جانب ذلك ، غالبا ما كان الساموراي الياباني الأسلحة المتخصصة الأخرى. وقد استخدمت هذه عندما كان أعزل ولا يريدون قتل أو جرح الخصم على محمل الجد.

الفنون القتالية المختلفة ryuha (المدارس) خلال مدة Tokugawa تدرس في كثير من الأحيان مجموعة متنوعة من المسدسات المصممة خصيصا للدفاع ، وأيضا يمكن أن تكون مخفية في الملابس لجميع الساموراي días.Tanto والفلاحين اعتبار مروحة للطي ، واليد أو العكس شريكا هاما. كان يرتديها عادة على اليد أو الأحذية في أوبي ، ولعبت دورا مهما في الأدب الياباني ، وخصوصا في المناسبات الرسمية التي كان نادرا ما ليس من بين ممتلكات samurai.Quizás كما كانت تنظر إليه على أنه كان عنصرا مشتركا استخدامها بسهولة كسلاح ثانوي مع تعديلات طفيفة.


تم بناء أسلحة نووية ، ودعا تيس (حرفيا "مروحة الحديد") مع مروحة للطي بقضبان معدنية أو شريط صلبة غير قابلة للطي من الخشب أو الحديد مع مروحة للطي. وكان السامرائي خلال فترة ايدو اعتبر tessen سلاح الدفاع الشخصي حالات extraordinarias.En المشتركة مرات عديدة ، لا يمكن الوصول إلى السيف. على سبيل المثال ، عندما كان يزور منزل شخص ما (وخصوصا واحد أعلاه) ، وأجبرت على ترك المحارب واحد أو اثنين السيوف عند الباب. لمنع العنف ، ويمنع منعا باتا الأسلحة وأكثرها وضوحا مثل الخناجر والسيوف والرماح في حدود منطقة صغيرة من المتعة Yoshiwara من ايدو. A tessen ، ومع ذلك ، كان من المقبول في أي موقف ، وترك الساموراي المسلحة مع واحد على الأقل سلاحا فعالا للدفاع.


وtessen ، عندما كانت مطوية فيه ، المعروف أيضا باسم menhari - غاتا. وأدلى هؤلاء من المعدن ومغطى بالحرير أو washi ، دورا قويا جدا. وكان هذا الدور في كثير من الأحيان طلى ، معززة بغطاء من الفضة أو الذهب ، أو تعامل مع النفط لجعلها أكثر مقاومة للديكور وclimáticas.En الطقس بعض الحالات ، لم تقم سوى قضبان من المعدن خارج ، في حين أدلى داخل الخيزران. كانت هذه أخف وزنا وأسهل للحمل ، ولكن لا يمكن استخدامها للدفاع أن تكون مغلقة. A tessen لطي لا تستخدم فقط كسلاح دفاعي ، ولكن أيضا أن تكون مروحة يدوية necesario.Sin لكن tessen لطي كان مكلفا وجعل من الصعب الحفاظ عليها. مرات عديدة ، وكانوا من الحديد الصلب في شكل tessen مغلقة. وقد دعا هذا الرجل tenarashi غاتا ، وكانت ثقيلة جدا. وأدلى بعض مع الجانبين على التوالي ، وتذكرت للتو من المعجبين ، في حين أن آخرين كانوا أكثر إقناعا المقلدة.


وكان مشجع للطي كما تيس ، المشتركة بين ثمانية وعشرة أو القضبان المعدنية المصنوعة من الخيزران. وكان صلبا tessen الحديد المطاوع أو الخشب المنحوت ، التي بدت مثل مروحة مغلقة ، وأكثر متانة وأقل تكلفة. ربما لهذه الأسباب والمواد الصلبة tessen samurais.Hay الأكثر شعبية وفازت عدة مبارزات تذكرت باستخدام السيف ضد tessen وحتى وفيات بسبب التخفيضات التي أجريت مع تيس. واعتبر أنه من غير اللائق للبوشي استخدام سيفه ضد الخصم من أقل رتبة. وعلاوة على ذلك ، اعتبر تيسا جوتسو شيء متطور ، وخصوصا بين كبار الساموراي.

أنماط Tessen

كما المشجعين ناحية ، أدلى tessen اليابانية في ثلاث طرق أساسية.

عموما ، قياس مركبة واحدة shaku طويلة (نصف بوصة أطول من القدم). كانت الأشكال الثلاثة القياسية :
-- بالمعنى - غاتا -- قاعدة مروحة للطي.
-- Maiohgi - غاتا -- النمط المستخدم في الرقص الياباني التقليدي.
-- المدافع غاتا -- نمط المستخدمة للسيطرة على القوات أثناء المعركة.

اعتبر العديد من tenarashi الساموراي - غاتا أكثر فعالية في مكافحة من نمط للطي. Tessen هذا النمط أصبح شائعا بين ضباط الشرطة الساموراي ومساعديهم. وكان اعتقاله وتقنيات نزع سلاح غالبا ما نحتت مزيج من الصلبة jutte.Los تيسار tessen من خشب البلوط أو مثل Sunuker. كانت مجموعة من الخشب ، نداء Motsu shaku وسهلة وغير مكلفة لإنتاج. يستخدم هذا النوع من الساموراي مروحة ليس فقط للدفاع ولكن أيضا من أجل الممارسة.

Tessen الديكور

وأدرجت كل من للطي والصلبة القصائد أو نطاقات أو صور الحيوانات والحروف كانجي. أحيانا كانت تستخدم سلك الحرير كمقبض. بطبيعة الحال ، كان العديد من tessen الرصين ، وكان لها أسلوب أكثر وظيفية.

Tessen الممارسة

في حين اعتبر tessen جوتسو جزءا من الفنون من الأسلحة التقليدية ، وكان مستهدفا في الأصل للدفاع. واستندت عادة تقنيات Tessen على ردود الفعل للدفاع بدلا من الهجمات العدوانية. تم تصميم معظم تقنيات لوقف والسيطرة على الخصم بدلا من التسبب في ضرر دائم أو وفاة.

0 comentarios: